رواية الامارة الفصل التاسع 9 بقلم زهراء السلامي
“حبـيبة”
كلش فرحت بشوفة تَـمني احس ردتلي روحي بالي يمها صار اسبوع اتواصل وياهة من موبايل الامـير علي واتوسل بي يكون لين وياهة وما يضوج بسرعة اعرفه عصبي وما يتحمل ملحة يتنرفز بسرعة وينفجر بس هسة غيرت رأيي ويمكن لازم اوصيها هي عليه بعد محادثتها ويه امي انصدمت من گالت..
-تَـمني: لا شسوي بولده اني اخذ الراس الچبير حبي
من قوة كلماتها احس انلصمت و هي هم صفنت على روحها والي زاد الوضع سوء هو دخول الامير اشوف عيونه طلعت من وجهه مصعووق..
-سلوى: سمعتوو خوب سمعتوو انتم وشفتو نيتها شنو تريد الشييخ يبووو تريد شيخي تريد ابوكم اميير حبيبة اجت تبوگ ابوكم من عدنا
-تَـمني: انتِ جبتي الاهانة والحچي لروحچ استقبلتيني بالرزايل والحركات السوقية!
-سلوى: يماااا يا گواة عينهااا هو انتِ كلج….
سكتت ويه خزرة امير خزرهن ثنينهن واشوف وجه تَـمني انخطف، بدون لا يحچي شي اشرلي اجي وراه وعبرهن يطلع من المطبخ مشيت وراه وافرك بيدي..
-حبيبة: الحمدلله على السلامة حبيبي
بست چتفه متوترة وهو جر راسي يبوسه وباس خدي بس العصبية فوول صاعدة عنده، سحبني بخفة من ايدي ودخلني للهول وعگد حاجبه مستغرب من شاف الاثاث متغير..
-حبيبة: ابا الحسن اشتغلها وسواها غرفة لـ تَـمني
-انتَ اتصلت بي امير وگتله بهالشي شنو نسيت؟
سكت يهز براسه “اي” قبل اربعة ايام اتصل بأبا الحسن علي يفرغ الهول ويجيب لـ تَـمني اخشاب غرفة نوم وينصبها هنا حتى تاخذ راحتها خطية طول هالايام هو وكرار يشتغلوها واوقات يجون سور ونور يساعدون..
-شنو صار حبيبة؟
-قصدك الصار بين امي وتَـمني؟
-اي، تَـمني صدگ نيتها تتقرب من ابوي؟
-لاا لا طبعاً لا امير ابد والله
-امير انتَ علمتني ادافع لأمي وما انطي بيها مهما صار مو صح؟
-بس هالمرة اريد اگول امي استفزت تَـمني وصاحتلها ام الزلم وعلساس هي جاية هنا حتى تتزوج واحد منكم
-وام لسان ردتها مو؟
-اي والله بس امي حچت هيج لان نفسيتها تعبانة هالفترة وتَـمني هم ما تقصد تره البنية فقيرة ماعدها هالسوالف
هز راسها بهدوء وگعد على چربايتها، دور عيونه بالغرفة يشوفها وحرك راسه نافي..
-غلط نعوفها هنا الهول والديوان يفصلهن حايط وهاي ما تهتم لروحها تحب تضحك ومرحة لا ننفضح بصوتها اليجيب التايه
ضحكت وهو رفع عيونه يباوعلي مستغرب، گعدت بصفه وحضنت زنده اسند راسي عليه..
-والله حبابة تَـمني اميرنا
-ادري بيها حبابة
-مسكينة هالبنية هواي تعذبت بس تدري توقعت اللگاهة ضعفانة وحزينة وتعبانة وداگة ولاطمة بس شو ما شاء الله شحلاتها صايرة
-مو اگلج ما تهتم لشي
-ههههههه تحب الحياة فدوة
-يله بنيات كومي صيحي للولد يبادلون غرفتها ويه غرفة كرار
-هلا هلا هسة يجي يهلهل علينا اكريّر
-خلي يهلهل للصبح تَـمني ما تنام بالهول
گام من الچرباية وراح للكنتور يفتحه ويتفحص باقي الاخشاب، مشتريلها غرفة تركية ام نفر ونص حلوة ونازكة تشبهها بالضبط اخشابها بيضة وتاج الچرباية مقدف ولونه بيجي فاتح..
-الامـير علي: ما عجبتني الغرفة ما لگو غيرها
-كرار گال هاي كيوت نفسها
-خرب روحه الزاحف
طلعنا من الغرفة وشفناها گاعدة بالصالة وحدها منزلة راسها وتباوع بالگاع، بس شافتنا اجينا گامت وگالت بنبرة سريعة موجهة كلامها للامير علي..
-باوع مو تصدگ اني اجيت علمود ابوك؟ تره مستحيل افكر بالموضوع الرجال جبير بگد ابوية واصلاً اني قصدت..
-الامير علي: اشش
-تَـمني: شو تأشأش بيه؟
-بشرفج سكتي لا تكملين
-غير ابرر لروحي
-لا تبررين بس چفينا شر سوالفج
-اصلاً سوالفي مابيهن شر! سلوى كلها شر مع احتراماتي الج حبيبة بس انتِ ابد ابددد متشبهين امج اختلاف من السما للگاع
-الامـير علي: هسة غير تسكت
-راح اسكت بس گلت ابرر موقفي
-گلتي تردين راس الچبير شتبررين بعد
-لا يعني ما اقصد اگولك ولك طلعت من حلگي بس دا ابرر شبيك
-انعل ابو التبرير سكتيي
اسمعهم وميتة ضحك عليهم والامير من كل عقله يجادلها ويجاوبها على كل جملة ولا يفوتله جملة وهي ما شاء الله مستلمته بلسانها..
-حبيبة: تَـمني تدرين منو الراس الجبير ببيتنا؟
-لا ابوي ما موجود دائماً وهو يكول خيمة البيت الامـير علي من بعد عينه
فكت حلگها واشوف الامير رافعلها حاجبه، فطست من كشت وجهه وگالت بأستنكار..
-تره ما اقصدك الك مو تكيف
-انا اكيف؟؟ ليش خالو منو انتِ؟
-اشتعلت روح تَـمني
-وروح اليشعل بروحها
خزرها وهي انطته گفاهة ضايجة منظرهم ولا ينمل لاحظتها اكثر من مرة من چانت عدنا من تزعل من احد تچتف ايدها لصدرها و تنطي گفاهة تحرمه من شوفة وجهها هههههه..
صعد الامير لغرفته ضايج واخذت تَـمني ويايه فوگ دورت على امي ماكو جوه وابرار وشمس ثنينهن رايحات لبيت اهلهن اليوم..
-تَـمني: حبيبة يحتاج ابررلج موقفي لو اللبسچ؟
-لبسيني خية تعودت على لسانج
-اي حبابة تعودي تره ما اسيطر على روحي
دخلت غرفتي وكعدت على چربايتي بعدها ما جارة نفس وسألت..
-خاتلة بغرفتها
-صيحيلها حبابة مشتاقتلها
-ما تطلع ماطول امير هنا ادري بيها تعاي احنه نروحلها
هزت راسها اي وگمنا نروح للمخزن دگيت الباب ودخلت شفتها لازمة عيدان الحياكة تحوك بس شافت تَـمني شمرتهن وگامت فرحانة تحضنها عبالك صارلهن دهر يعرفن بعض..
-عبق: تَـمنييي مشتاقتلج ولج متت خوف عليج شلونچ
-زينة اني وانتِ شلونچ
-بخير، صدگ الصار وياچ تَـمني لو حبيبة تبالغ؟
-عبق: اسفة حبيبة بس شو هسة مدا اصدك من شفت تَـمني شو ولا عبالك صاير بيها كل هالاكشن
-حبيبة: والله خية حتى اني تعجبت
-تَـمني: شبيجن يعني تردوني اموت روحي زعلت بيومها وراحت هو كل ساع
-حبيبة: والله هنيال گلبج انا ينكسر اظفري اظل اسبوعين لازمة حداد
-عبق: مو احنه متعودات على التكفخ حبيبة مو مثلج مدللات
ضحكنا ثلاثتنا وگعدنا بالمخزن ويه عبق نسولف وتَـمني تعيدلنا الصار وياهة وويه كل مرة تحجي موقف عبق تفك حلگها وتسأل..
-وبعدج عايشة؟؟؟
-عبق: صدگ حضنتي الامـير علي ولج تَـمني!!
-لج ايي تقي سولفلي غير متت بدمي من الفشلة انوب انمطلت بالكاع بين شقتهم وشقة عاصف وما اقبل اكوم
-عبق: ههههههههههههه خرب روحج متت ضحك والله
-ولجن تضحكن على أحزاني
-حبيبة: ههههههه تَـمني اسفة والله ادري بيج تبهذلتي بس المواقف تضحككك
-ضحكن ضحكن امداني
گمت اجيب حبشكلات وعصاير ونسينا رواحنا واحنه هنا ما انتبهنا للوقت الا من فتحت باب المخزن شمس ودخلت..
-شمس: هلوو بنات
-حبيبة: هلا بشمس بدر تعاي شوفي تَـمني يمنا
-تَـمني: فدوة انتِ العروسة شمس
تسالمن وانضمت النا شمس هم روحها حلوة وتحب الفرفشة، صعدت ابرار يمنا وكعدت على صفحة متحجي هواي بس احاول اشاركها الحديث ويانه..
صاحت بينا امي نسوي عشا ونزلنا كلنا نتساعد، سلمت تَـمني على مرة ابوي رسمية وهواي رحبت بيها وهلت وسهلت، ترخصت منها ووگفت تگصص بتيته رادت تشتغل ويانه..
حبيبة: اليوم اجيتي ولج تلحكين على الشغل
-تَـمني: اني يعجبني اساعدكم
ابتسمت وهزيت راسي، دخلت امي للمطبخ تباوعلها صفح وتكول من طرف خشمها..
-اشتغلي عدل لا تتفهين
مجاوبتها تَـمني وكملت محادثتها ويه عبق واگفات على جهة بعيدات عنه ويسولفن على عزيمة باجر، عدنا كل جمعة ابوي يعزم كل عمامي على سمچ ونلتم كلنا، بين ما انا اگلب الكباب بالطاوة تقربت مني شمس وابرار بصفي واكفة..
-شمس: راح تعيش هنا تَـمني؟
-ابرار: اي بت الفگر
-حبيبة: ليش بت فگر ابرار چا حصة عدها بالبيت وماعدها غير مكان تروحله
-شمس: اني اشوفها كلش حبابة ومحبوبة ليش متحبيها ابرار
-ابرار: تتماوع من تحجي تبط الگلب!
زفرت اهز براسي مئيسة لو نجي للحقيقة تَـمني صدگ حچايتها فاهية وتمط بالكلمة هواي الي يشوفها اول مرة عباله تتماوع وتتعيقل من تحچي بس من تعرفت عليها اكثر ودار بيناتنا اكثر من حديث عرفت هاي طريقتها بالكلام..
-شمس: هههه ابرار والله حلوة من تحجي يعجبني بس اسمعلها كل شوية وگايلتلي “شبيــــچ شمس”
-ابرار: تتماوع على زلامنا يا غبررة الزلم تكيف على نسوان فاهية وتتمقچل بالحچي
-شمس: ليش تربطين كلشي بزلمنا ابرار تره يحبونا واحنه تارسات عيونهم
-ابرار: من تلوف على بدر ويروح من ايدج ذاك الوكت قنعي روحج بسالفة انتِ تارسة عينه
-حبيبة: بدر تزوج شمس عن حب! عشگها وميت عليها وما ببدلها بنسوان الدنيا لا تهتمين لكلام ابرار شموسة انتِ تعرفين علي البـدر اكثر من الكل
-شمس: اي چا تعلموني بي بدر يموت عليَّ
كملت تشتغل بس عرفت كلام ابرار اثر عليها ظلت طول الوقت تباوع لـ تَـمني وتنتبه على كلشي تسوي، رجعوا الولد صعدت عبق بسرعة واجه علي البـدر باس ايد امه واجه لشمس جرها على صفحة حتى ما يشوفهم احد وباسها وبكل مرة انا اشوفهم وابتسم فرحانة بطيور الحب..
-علي البـدر: شبيها شمسي
-شمس: مابيه بس تعبانة
عافته وراحت لغرفتها شفته يعگد حاجبه مستغرب وبسرعة اجالي يتسائل..
-ابرار حچت براسها
-گلتلها تَـمني راح تلوف على بدر وتاخذه منج
-ارملة عمي نعمة ما شفتها؟
-المهم هي اجتنا وراح تعيش هنا بحصتها مال البيت وشمس شالت هم
-صدگ جذب احنه ما نخلص من ابرار!
-بداعتي بدر لا تحجي لـ در تره يضوج هو توأمك وتعرفه عدل ما يرضى على سوالف ابرار باقيله گشاية ويطلگها وهاي ماعدها احد تتيه اذا تطلگت
-لا شني تخبلت احجيله بس حبيبة لا تخليهن ينفردن وحدهن من اطلع دائماً صيحيها وياچ
باس خدي وراحلها بالغرفة فرشنا السفرة ونگلت الاكل كله وسور ونور يلگفون بين ايدي خلصوا ماعون البتيتة، شوية وطلعوا شمس وبدر من الغرفة الكشرة من الاذن للاذن على وجه شمس فرحانة وكاضة ايده وگعدوا ياكلون ويانه..
-علي التـقي: چا وين تَـمني حبيبة؟
-حبيبة: ما ترضى تاكل ويانه تستحي
-علي التقي: اي حگها اخذيلها اكل خطية
-اي بعيني هسة اسويلها لفات
-سلوى: اكلي وبعدين سويلها
-لا يمة هسة اسوي شعندي
خزرتني واعرف خزرتها معناها گعدي لا اطيح حظج، سويت مثل متريد وانتبهت لـ الامـير علي يعاين علينا بس ما حچى..
-الامـير علي: ابوي ما رجع من السماوة؟
-رسمية: لا كال باجر الظهر يجي ان شاء الله
-الامـير علي: خوشن، يا ولد بلا امر رتبوا غرفة ارملة عمكم تنقلون الاخشاب لغرفة كرار
-علي الكـرار: اهووووو هم كرار حتى غرفتي ما خلصت منكم
-الامـير علي: ولك اخذ الهول اكبر ومكانه يفك الكلب
-لا انا احبن غرفتي عبنها منحر شمس نفهه
-يله خوية لخاطر هاليتيمة تكسب ثواب
-بالعباس ما اتنازل
-علي الحـق: امير هذا مو مال احترام هسة هينه وطگطگ نعالين على راسه يجر عدل
-علي الكـرار: نجسس
-علي الحـق: چا شلعت گلبه شني ما طلعت غرفة هاي ليگول قصر السلطان سليمان وما يتنازل عنه
-علي السور: هو سليمان وخلي تَـمني تصير هويام
-علي النور: ههههههههه حلوة حلوة
-علي الحـق: محد ضحك غيركم زوج القنادر
-علي الكرار: بس والله خوش فكرة هاي سور يما خطبيلي تَـمني اتزوجها واسويها هويام مالتي
-الامـير علي: انتو ليش سرسرية؟؟ البت اليوم اجت وبديتو بسوالفكم ما تستحون!!!
-علي الدر: لا عاب حلگك خوية سور، نور وكرار لا تفشلونا گدام البت عيب!
-علي التـقي: واذا على الغرفة انا افرغلها غرفتي تاخذها
-علي السور: غرفتي حلوة تكدر تاخذها
-علي التـقي: ونشمرها بالساحة؟؟
-علي الكـرار: عمي يله تنازلت عن غرفتي اخذوها
-علي التـقي: ماكو داعي
-علي الكـرار: بالعباس الا تاخذون غرفتي
-علي الحـق: لا مانريد بعد
-علي الكـرار: يمممة الا غرفتي ياخذوها بعلي ما انام بيها بعد
ضحكوا كلهم وهز راسه امير متفقين، كملت عشا واخذت لفات لـ تَـمني وطبيت لغرفتي شفتها تطفر بمكانها صفنت شوية عليها ياله انتبهت جاي تلعب رياضة..
-ههههه يمعودة اخترعت عبالي صارلج شي
-لا دا اللعب رياضة اليوم كومة اكلت بالطريق
-يااا مو كتلج ما اشتهي حبيبة
-اكلي ولج تجوعين تالي الليل
اخذت اللفات من ايدي وحطتهن على جهة، للفجر احنه نسولف وعبق ويانه ما خلينا شي ما اكلنا وتَـمني تضرب على زنود عبق وتكول..
-هاي غزة جانت كلما تشوفني هيج تسوي بس شنو هاي عبق زنودج يسون واهس للعض
-دوخري اااخ
ضحكن ورجعن ياكلن ما نامن الا طلعت الشمس ركضت عبق ترجع للمخزن وتَـمني نامت بمكانها، نمت وكعدت الظهر متأخر وابتسمت من شفت شلون تَـمني نايمة، مقرفصة روحها ونايمة مثل الجنين حاضنه رجليها وضامه راسها بيناتهن..
مطيت ايدي وكمت اسبح وابدل اكيد الكل جاي هسة، بدلت ونزلت اسلم على عماتي وعمامي وبناتهم الولد مو كلش نتقرب منهم بس منتصر مسموحلي اسولف وياه لانه جبير وارمل..
رجع ابوي من الكوت وسلمنا عليه واحد واحد ومن دون الكل طول بسلامي وحضنتي، استحيت من بنات عمي واستخطيهن اشوف نظراتهن من ابوي يحاچيني ويدللني محرومات من هالشي فـ ما احب اطوخ علاقتي بي گدامهن وبساع اتملص من ايده واشرد..
-شيخ علي: هههههه استحت شيخة الشيخات
ضحكت خجلانة يعرفني استحي ويسويها متعمد يحب يحرجني گدامهم، فلتت نفسي وركضت للمطبخ اشوف شنو ناقص للغدا شفت ابرار واگفة تگصص طرشي مدبس وتحطه بطاسات صغار..
-ابرار: ايدي تحرگني من الطرشي روحي صيحي بنات عمچ يجن يسون بدالي
-وخري انا اسوي بدالج
-لاا شيخلصني من عمتي من تعرف انطيت شغلي الج صيحي للبنات هنه يسون احسن
-لج عيب خطار جايات فشلة وخري انا اسوي
راحت تغسل ايدها وطلعت من المطبخ، وگفت بدالها اكمل الطرشي وطلعت خضرة نظفتهن واسمع صوت التگلاه جاي من المنور مال المطبخ هسة ياله استوعبت يا مسودنة واگفة بالمنور تگلي بهالبوخة؟؟
ركضت افتح ستارة المنور وچان اشوفها عبق! عبق كاتها العرگ ووجهها صاير احمررر واگفة تگلي سمچ..
-عبق!! ولچ ليش هنا تگلين تعالي بالمطبخخ
-لا خالة گالت هنا نگلي
-ولج المنور حار كللش ما تحسين انتِ عايني وجهچ احترگ
-امي گلتلچ ما تطلعين منا مو؟
-اي
سكتت ورجعت للمطبخ رحت سديت الباب وقفلتها ورجعتلها سحبتها من ايدها اطلعها بره ما رضت الا سحسلتها..
-قفلت الباب عووبة محد من اخوتي راح يشوفچ
-واذا شافوني؟ واذا اجه احد والله تكتلني وتذبني بالشارع
-محد يجي روحي غسلي وجهچ راح تموتين وگعدي ارتاحي هنا
سوت مثلما گلتلها اباوعلها وداخلي محترگ قهر، گعدت على الكرسي تتنفس بصوت عالي وتهفي وجهها متخربطة، صدرها ورگبتها مطعونات مبين ضغطها نازل..
رحت للثلاجة طلعتلها قوطية عصير وانطيتها اخذته من ايدي تضحك گوة وتگول..
-والله لو خالة سلوى تعرف شربت من عصيركم تطلعه من خشمي
-اگلها انا شربته معليج انتِ
هزت راسها مبتسمة وشربت القوطية، بعدها هستوهة تتكمع منها واجه شخص حاول يفتح باب المطبخ طلع الشربت من خشم عبق ووگفت ترجف بمكانها..
-حبيبة حبيبة الباااب حبيبة
-مقفول خايبة گعدي
-خاف خالة اجت اني راجعة للمنور
-گعدددي هسة اشوف منو
ركضت هي لبوابة المنور تباوع مناك وانا صحت من مكاني..
-منووو
-انا علي الدر
ذبيت نفس وهي هم تنفست مرتاحة وطلعت من المنور رجعت لمكانها، اشرتلها تلبس شال اعرفها مو محجبة بس امي ما ترضى ذبته على راسها ولفته زين، دخل در مستغرب يباوع علينا وركز بـ عبق المتخربطة..
-شبيكم شصاير؟؟
-حبيبة: تخربطت
-يا بوية گلنالكم نجيب اكل من برا ليش تعاندن
-در عادي متعودات احنه بس عبق چانت تگلي بالمنور
گلب وجهه مزعوج وعبرها راح يغسل ايده ووجهه وبلل شعره، دار وجهه لـ عبق يگول..
-سباعية عبق ام بيت معدلة
ابتسمت ونزلت راسها مستحية ضحكت على حركاتها تكت من الخجل من يحاچيها در، نشف ايده بمنشفة المطبخ ومد عيونه بالمنور يشوف..
-چا ابرار وين؟
-هسة راحت چانت تسوي الطرشي
-ها، حيدر ما جاب اللبن؟
-اي دزيته قبل شوي
-شلعي اذاناته اذا عاندچ لا تخلي على راحته
-يااا در ابنك هذا
-ابني وانعل والديه هالفاهي حارگ افادي هالولد بعجزه
-عبق: لا خطية حيدر ميتعاجز ابد ورأساً راح
هز راسه وطلع من المطبخ ضحكت اباوع لعبق وهي هم ضحكت وتحرك اكتافها..
-عبق: ولج يشلع گلبي ياله يطلع حيدوري يموتني
-حبيبة: اعرفه هالمراهق الاغبر
ضحكنا ثنينا وكملنا الغده فرشنا السفرة على طول الصالة وجبنا الاكل واللتمينا كلنا الا تَـمني ما اجت صعدتلها گالت بس تسبح وتجي، نزلت واشرلي ابوي ما اگعد الا بسده لميت نفنوفي وگمت اگعد وين ميريد وبدينا ناكل..
ضحك وسوالف واخوتي وولد عمي واحد يداهر اللاخ وبنات عمي متخبلات لان الولد يضوجوهن ويشمرون عليهن عظام السمچ وياخذون سمچاتهن..
-ليلة: ابا الحسننن هاي سمچتييي
-ابا الحسن علي: صدگ؟
گالها وحطها بحلگه ياكلها طنگرت ودارت وجهها عنه، ضحك وغمز لأختها رفل تفلسلها سمچ وتحط گدامها هزت راسها رفل وغمت اختها..
-ليلة: جوزي عني رفل
-رسمية: چا وينها….
ما كملت جملتها وانقطع صوت الكل ويه نزولها من الدرج، نزلت تَـمني عطرها سابقها فاتحة شعرها ولابسة فستان ماروني مخصر من فوگ وكلوشة يوصل للكاحل.. فكوا حلوگهم الولد وابوي صار يدور عيونه بين الولد وعمامي..
-ناصر: انتِ ارملة اخوي نعمة؟؟
-تَـمني: اي اني
اللتفت على ابوي عاگد حاجبه ومعصب، وگف عمي صمد بمكانه وگال كوة..
-هلا بيج عمي
محد بيهم كمل اكله وغسان عيونه ما نزلت من تَـمني، فر بيده عمي ناصر وگال بأنزعاج..
-بت حديثة شعدها هنا وين اهلها هاي
گام من السفرة وطب للديوان گامو باقي الكبار عمي صمد وابوي واخواني ومنتصر بقوا غسان وفهد ورضوان..
-الامـير علي: يا ولد!
انتبهوا لصوت الامير وگامو بسرعة يرحون وراهم للديوان، شفت امي فرحانة وركضت للهول تتسمع عليهم وامي رسمية راحت وراهة، اجتني تَـمني وهمست..
-ملابسي بيهن شي حبيبة؟
جاوبت ليلة من مكانها مستغربة..
-لا عاديات
-تَـمني: لعد شبيهم؟
-رفل: مادري امشي حبيبة نتسمع عليهم
-ليلة: اني اساعد عبق بالمواعين روحي شوفي شكو
هزيت راسي اي وطمنت تَـمني كلشي طبيعي ولتخاف ورحت للهول ويه امي ومرة ابوي وما اسمع غير صوت عمي ناصر يجلجل بالديوان..
-ناصر: بت حديثة معيشها ويه ولدك ابو علي؟؟ شلون هاي لا فوگاهة ارملة!
-شيخ علي: بيتها هذا ناصر نعمة كاتبلها نص البيت هذا بإسمها
-اشتري منهاا خوية اشتري ورجع البت لاهلها عيب شني وين كاعدين بأوربا نزلت تتبختر وشعرها مفلول كدام الزلام خلت الولد تسبل عليها
-صمد: انا ويه ناصر خوية ابو علي وگفتك ويه البت تنحط على الراس بس ما يصلح تبقى ببيت كله ولد
-الامـير علي: عمي جاي نگلكم ماعدها اهل! شلون نعوف البت تنام بالشوارع؟!
-ناصر: نعمة عنده املاك ببغداد ترجع هناك وتعيش وحدها
-ابا الحسن علي: افاا وانا اخو الامير بت حديثة تبقى وحدها ببيت شني ماعدنا غيرة؟
-صمد: بس البت طالعة من مسؤوليتنا لا عدها خلفة من نعمة ولا يربطنا بيها شي
-شيخ علي: وضميرك ابو رضوان وين راح؟ ضميرك يرضاها تعوف بت مثل الورد وحدها تنهش بيها چلاب السوء
-ناصر: چا ماكو حل الا تتزوجها
شهگت وزلغت خدها امي، باوعت لامي رسمية وجهها صار احمر ورفل فكت عيونها مصدومة..
-رفل بهمس: معقولة عمي علي يرضى؟
-شيخ علي: اتزوجها شني بگد بتي شو ما تعرفون تسولفون انتم!
ذبيت نفس وامي ومرة ابوي هم ارتاحن، صارت لغوة وحچي هواي بس حرگ گلبي عمي ناصر من گال بتعالي..
-چا شسوي انا أتزوجها واستر عليها
-علي الحـق: هههههههههههههههههههههه
-علي الكـرار: هو انتَ تلوب على هاي
-شيخ علي: يا ولد!!!
-الامـير علي: ليش تزمخ بيهم بوية؟ صدگ چلامهم چان كال ازوحها لواحد من ولدي ليش الا هو يتزوجها؟!
-ناصر: ولدي متزوجين وطالعين ما عايشين وياي وبعدين انا شبيه؟؟ لو ما يحصلي اتزوج؟؟
-الامـير علي: عمي انتَ متزوج شتسوي ببت بكبر بنياتك!
-ناصر: انا اعقد عليها وما اتگرب منها چا شسوي غير نستر عليها
-الامـير علي: ليش هي عريانة حتى تستر عليها؟؟ لو شفتها هايته بالشوارع؟! البت كاعدة ببيتنا معززة مكرمة ما عليها شي!
-صمد: وشني حاطيها تتصدقون عليها انتم؟ عايز الشيخ علي بعد ناس بييته
-الامـير علي: ما متصدقين عليها ولا متفضلين البت عدها حصة مثل مالنا حصة بهالبيت حگها وشرع الله هذا ما اظن نحتاج نعيد ونزيد بهالسالفة لان حشاكم مصخت!
صفگت ايدها رفل على كيف فرحانة وهمست بيني وبينها..
-ولج فدووووة لحلگه محد غيره يلصمهم على حلوگهم
-سلوى: نچبي انتِ
-رفل: موتي قهر سلاوي
حچتها بالضحك وطلعت من الهول، باوعت لامي واگفة وتطحن بروحها وشفت عيون مرة ابوي نطت ويه جملة عمي ناصر الخبيثة..
-شيخ علي انا مادري عنكم بس اشوف گعدة البت ببيتكم عيبة ويجوز ولدك مستقتلين يدافعولها عبنهم مستفادين منها
-شيخ علي: ناااصر ابلع صووتك ماريد اسممع حسسك
-علي الدر: گاعد ببيتنا عمي وتظن بينا سوء؟ ليش اشايفنا ما متربايين لو جايين من الهور؟؟
-صمد: على العين والراس انتم وتربيتكم ما تنعاب بس خوية هذا مو چلام ناصر هذا چلام الناس من يجون ويشوفوها هناا
-شيخ علي: والحل؟؟ شتريدنا نسوي نطردها؟!!
-صمد: الحل الوحيد الحضرني تخلي واحد من ولدك يعقد عليها
ضربت امي رجلها مشعوطة بينما الاصوات سكنت بالديوان، باوعت لمرة ابوي وشفتها تأشرلي اطلع من الهول متت اريد اسمع ردهم بس ما سمحتلي واخر شي سمعته هو جملة عمي صمد وهو يگول..
-حتى تتحاشى كلام الناس وتصير گعدتها ببيتك وجوه جناحك حلال ومابيها حرمة اعقدلها على واحد من ولدك وانا اشوفن احسن واحد يعقد عليها وتناسبه هو علي التـقي..
طلعت من الاستقبال اللوب سمعت اصوات تداخل بس اكثر واحد ميزت صوته هو الامـير علي وبعدما حچى الكل سكت بس ما جاي اعرف شلون سكتهم وشنو گال لان واگفة بعيد وكلشي ما افهم..
بقيت واگفة بالصالة انتظر مرة ابوي وامي يطلعون شفتهن اجن بأتجاهي ومرة ابوي لزمت ايدي وهمست بيناتنا..
-حبيبة ماريد احد يعرف الصار جوه اياچ يا يمة ازعل عليج والله
“تَـمني”
گاعدة على اعصابي حتى غده ماكدر اكل، بنات عمهم ونسوان عمامهم وعماتهم كلهن هنا يتفرجون عليَّ بس بالي مو وياهن بالي كله بالديوان اريد اروح لشيخ علي واحجي وياه عن گعدتي هنا..
شفت حبيبة طلعت من الهول رحت اسئلها عن الصار بسرعة گلتلي عمامها ما قابلين بس صار شي والامـير علي سكتهم..
-شنو صار؟
-حبيبة: مادري عمي صمد حچه وسمعت صوت الامير حچى فوگاه بس ما سمعت شنو گال
-حبيبة حتى لو الامير سكتهم ماريد تطلع عليَّ سمعة مو حلوة واورط ابوج واخوانج اريد احجي ويه الشيخ عفية
-تَـمني محد يسترجي يحجي عليج لا تخافين ابوي ما يسمح بهذا الشي
-ميخالف اريد احجي وياه
-تعاي طلعوا عمامي
اخذتني للديوان وگفت تعدل شالها ودگت الباب، فتحلها علي السور مبوز ويباوعلها من فوك ليجوه..
-حبيبة: شنو شبيك
-علي السور: انتِ ما تستحين ولج؟؟
-شنو شبيك علي
-علي السور: بالعباس فلا تستحين كسرتي وجوهنا
انخلست من اسلوبه ضايج كلش ويباوعلها ما عاجبه، بهتت حبيبة حتى الكلام ضاع منها بلعت ريگها مرتبكة وهمست بخفوت..
-شسويت سور احجي
-ما تستحين وانتِ شايلة كل هالجمال؟
-هااا
-انعل ابو هالوجه الحلو يرحولج فدوة ولد مسعود
-اوووف علي متت خوف هو هيج
ضحك وگرص خدها بيده وباس اصابعه، ضربته خفيف على زنده وعبرت مبتسمة تدخل للديوان، اللتفتت ويه صفير علي السور وعيطته..
-علي السور: هلااا بأختي الحاتة
-الشيخ علي: وووتفگ شني هالاستهتار ولك
-حبيبة: بوية تسمحلي ادخل؟
-هلا هلا بعد ابوچ تعاي اشبع منج شوف
دخلت لابوها واني بقيت واكفة بالباب محد موجود هنا غير ابو حبيبة وعلي التقي وعلي الدر وبدر والامير باقي الولد طالعين..
-شيخ علي: تعاي عمي تَـمني تفضلي
سلمت ودخلت اگعد بطرف الديوان بالاخير بينما الشيخ ظل ساعة يبوس ببنته ويتغزل بيها ابتسمت من صار يلزم اصبع اصبع بيدها ويبوس بيهن ويدللها..
-شيخ علي: يا بعد بيتي وكل اليسيرون
-ربي لا يحرمني منك حبيبي انتَ
-انتِ حبيبتي وبنص الافاد مچانچ
باست ايده وراسه وانتبهت لاخوانها كلهم يباوعولها مبتسمين عبالك ابوهم يتغزل بيهم مو بيها لهدرجة يحبوها، رفع راسه الشيخ الي مبتسم وعيونه تلمع بفرحة ويسولفلي..
-شيخ علي: يوم سعد يوم بشروني بولادتها كل سنة بميلادها اسوي عزيمة السلف كله يحچي بيها هاي بنيتي وعزيزة گلبي كل مالي وحلالي يروح فدوة لرجليها
-تَـمني: ربي يحفظها الك عمو
-حبيبة: ههههه بابا كافي تخجلني
-شيخ علي: يرحولج فدوة تسعتهم اي والله
-علي البـدر: شسالفة بوية بديت اتحسس انا
-شيخ علي: تحسس ياهو كاضك
حچاهة بالضحك يداهره وغمزله، ابتسمت ونسيت سالفتي انسجمت وياهم طلعني من جو السعادة واللطافة صوت الشيخ وهو يگول..
-گولي بوية تَـمني بلسانچ حچي
-تَـمني: احم.. صح عمو فعلاً اريد احجي وياك بشي
-اسمعچ عمي كتيهن
ابتسمت على المصطلح وعلى ابتسامته شگد لطيف هالرجال، نزلت عيوني منحرجة وجريت خصلة من شعري احطها وره اذاني وگلت بدون تردد..
-عمو اني اشكر حُسن استقبالكم بس من رخصتك ماريد اعيش هنا وراح ارجع لبغداد
-وين ترحين؟
رفعت راسي اشوف منو السأل وانتبهت علي التـقي الحچاهة، ابتسمت وجاوبته..
-بيت نعمة ببغداد صار بيت ورثة وسالفته تطول بس هو عنده شقة ببغداد بيها مستأجرين اطلعهم منها واني اسكن بيها
وهسة الامـير علي سأل ونبرته چانت مستنكرة وحاجبه مرفوع..
-اي علما ترجع خالتي
-الامـير علي: وشبي بيتنا ما يعجبچ؟
-لا اكيد يعجبني بس اني…
-حبيبة: بابا تَـمني تكول ماريد اورطكم
-الشيخ علي: افاااا وانا ابو علي تورطينا شني
-تَـمني: عمو ماحب المشاكل وانتو ما مسؤولين عني ممضطرين تدافعولي وتتحملون حچي من الناس بسببي
-الشيخ علي: بابا عندج حگ بالبيت حصتج هاي ياهو اليحجي سكتي بسند البيت وارتاحي
-تَـمني: بس اني اريحلي اذا ارجع لبغداد والله
-علي الدر: بس عيبة بحگنا هاي خوية
-تَـمني: لا العفو منكم بس انتو..
-علي التـقي: سوالف العفو وعذراً ما تمشي هنا، عيبة تجي ارملة عمنا وتدوس بيتنا تالي تطلع تعيش ببيت وحدها
-تَـمني: بس ليش؟
-الامـير علي: لان ماعدنا نسوان تعيش وحيدها
-الشيخ علي: وهاي جاوبوچ سباعي
-تَـمني: عمو ماريد اعيش بأحراج وياكم مع احترامي الكم كلكم واسفة على كلمتي يمكن غير محترمة بس احنه مو اهل ولا يربطنا صلة دم واني اليوم ياله فطنت واستوعبت هالشي من شفت نظرات عمام حبيبة ونسوان عمامها
-شيخ علي: اعتبري روحج بنيتي اخت حبيبة ولا تفكرين زايد بوية تتعبين بيتج هذا ومحد اله حگ يحچي وياچ حرف
-حبيبة: بوية تَـمني تگول ليش ما نقسم البيت او تبني وحدها بالبستان حتى ترتاح
-الامـير علي: هه
كل الانظار توجهت اله وهو بقى گاعد وساند جسمه على عكسه ويفر بسبحته، تنرفزت من تصرفه بس ما علقت بسبب كلام الشيخ..
-شيخ علي: انا صح ما يعجبني تطلعين من البيت بس تدللين نشوف طريقة ترضيچ بنيتي
-شكراً عمو ما راح انسى فضلك
-الشيخ علي: مو تفضل هذا حگ
ابتسمت فرحانة واترخصت منهم، طلعت من الديوان واحس جبل انزاح من گلبي بقى بس اتواصل ويه خالتي واعرف مكانها حتى اگدر ارجع لبيتها بما ان بسام انسجن..
گعدت بالحديقة بره عدهم مرجوحة ماريد ادخل جوه الوجوه مگلبة عليَّ واحس وجودي غلط بيناتهم، بقيت اهز روحي بالمرجوحة واتفرج على حديقتهم ما شاء الله كلش حلوة وچبيرة ومتروسة ورود واشجار.. اللتفتت اباوع للحايط البي الطرمة الثانية واتذكر حبيبة گالت عدهم بستان وره البيت عامر..
نزيت على صوته وباوعت علي التقي واگف گدامي ويباوع لوجهي، حركت راسي مستفهمة شبي وشفته يتقرب مني توترت وردت اتحرك وصاح..
-ليش شبيك
تقرب مني اكثر وفلتت ايدي من يدة المرجوحة وحسيت شي طار بصفي انتفضت خايفة وبسرعة اجه يركض ولزمه بيده يضحك..
-تَـمني: هاي چانت على ايدددي
-ههههه اي فراشة
-ايع شني ولج باعيها شحلاتها
لازمها من جناحاتها ويقربها عليَّ، گمت من المرجوحة اركض بعيد وهو يضحك ويركض ورايه بيها يريد يطيرها عليَّ..
-اخاااف لا حباب وخرها اخااااف
-هههههههههه فراشة هاي خير وبركة من تنحط على ايدج شبيچ
-لا تقي فدوة حباب وخر
-يله هذا هو راح افلتها
-افلتها هناااك..
عفته وركضت لجهة ثانية وحسيت برجلي تنلوي وتطب بحفرة، عطت متوجعة ووگعت بالطين من الفشلة ما گمت بقيت گاعدة واللوب بمكاني..
-علي التـقي: الله الله
اجه يمي ونزل نفسه يضحك خفيف من شاف وجهي المتفشل، جر عودة من الگاع ومدها الي يگول..
-كضيها وانا اجرچ
-توجعت ليش تضحك
-ههههههه اسف والله بس شكلج يضحك
ابتسمت وكمشت بالعودة وهو صار يجر بالعودة حتى اگوم، حسيت بشعور غريب وفرحت لانه ساعدني وما حرجني ولا مدلي ايده..
اللتفتنا ثنينا على صوت صفير وضحك واگفين ابا الحسن علي وعلي الحق والامير علي على جهة الطرمة يتفرجون علينا..
-علي الحـق: اويليي لقطة مال مسلسل تركي
-ابا الحسن علي: نشمي تقي نشميي
-الامـير علي: شنو صار؟
-علي التـقي: البت وگعت ولكم ادبسزية شو انتو ما تستحون
-علي الحـق: اوووف چا شماله حظي
خزره الامـير علي ودفعه من صدره بخفة معترض على جملته، جرني تقي واني صح بصعوبة كلش گمت لان طين بس حاولت جاهدة احط ثگلي كله على العودة وگمت اوگف..
وگفت انفض بفستاني تدمر وعلي التقي ينفض بيده وشمر العودة بعيد، باوع لاخوانه وگال بنبرة يبرر الموقف الصار..
-وگعت كله من وره فراشة
-ابا الحسن علي: اححح اولها رومانسية
اوعوله حق وامير بتك عين وهو ضحك يشمر بروحه على الامـير علي وهمس شي بأذنه دفعه امير عنه وگال من وره خشمه..
-الامـير علي: الحمدلله على السلامة
عافنا وراح والولد وياه يمشون خرب كل مواقف التفشل هو موجود شلون حظ نفايات!
-علي التـقي: فوتي جوه راح يصير المغرب
-تمام
-وانتبهي لخطوتچ ولد الحرام هواي
گالها وراح يطلع من باب الحوش، فسرت جملته ان ممكن يجي واحد يستغل هالموقف ويحاول يتقرب مني وبعد ماعرف تفسيري صح خطأ المهم هيج فسرته..
دخلت للبيت جوه وصعدت لغرفة حبيبة سبحت وبدلت بتراك رياضي وگعدت على چربايتها، صعدتلي تجيبلي غده بس ما اشتهي گوة اكلت وگعدت انتظر اللا شيء..
-حبيبة: ليش ما تنزلين يمنا تكعدين
-مابيه حيل اسمع حچاية تسممني
-محد راح تحاچيچ امي رسمية گالتلهم عندج حصة بالبيت
هزيت راسي وگمت وياهة ننزل جوه، اخذتني لغرفة شمس شفت البنات كلهن هنا وما شاء الله شكد عدها بنات عم و عمة.. گعدت على الچرباية مال شمس وهي واگفة گبال الميز مالتها وتسولف..
-شمس: غير تخبلت عليه شفته يباوعلها گتله هاا شكو خو ماكو شيي خير ان شاء الله
-حبيبة: ولج فاتتني السالقة عليمن يباوع
-شمس: بمصر رحنا لمطعم وطبن راقصات ولج حبيبة يبوووو شصار بيه گبيت من القهر واباوع لـ بدر فاك حلگه وصافن ظليت يومين انا ما احاچي
-ليلة: ههههههه يستاهل
-شمس: اي والله يستاهل چا شنو كاعدة انا طنطل
-رفل: اي زلمة ومن حگه يشوف وشكو بيها
-ليلة: اووع رفل سكتي شنو مرته مو بعينه؟؟
-زهراء: عاد رفل لو شما يسوي الزلمة تطبگ وياهم
-رفل: خرب لا ولج بس مادري شو انا ما تحسست يعني اتخيل زلمتي يعاين لغيري ما راح اهتم عندي ثقة بروحي
استلمنها البنات كل وحدة من جهة وحبيبة تفر بيدها ما عاجبها وعبق مدت رجلها بحضن رفل وسندت جسمها على ليلة..
-عبق: تخيلي انتِ بس تخيلي تجي وحدة تتماوع ولابسة شلاحي وترگص گدامه شنو ردة فعلج؟ عليج الله جاوبي وانتِ تتخيلين مو بس حجي لسان
-رفل: اشگه واشگها نصين
-ليلة: هااا رفل چا شگلنا احنه طگيهة ولج عبيقة طگيهاا
ضربن بيدين بعض منتصرات على رفل، اسمعلهن ساكتة ابد ما شاركت بالحديث رغم اكثر من مرة وجهنلي سؤال بس أجاوب برسمية بعدني ماعرفهن شنو واكت گدامهن الاول والتالي..
الي عرفته رفل وليلة خوات يصيرن بنات عمهم ناصر بس ماكو ذرة شبه بيناتهن، رفل كلش جميلة وشكلها ملفت للنظر عيونها كبار ومفتوحة واسعة وبشرتها تلمع وشعرها اسود مموج عبالك مسويته بصالون اما ليلة فـ عكس اختها بكلشي، ليلة شقراء وبياضها ناصع اشبه بالباهت وشعرها ناعم وسرح وعيونها اصغر من رفل..
صار المغرب گمنا نصلي ونساعد بالعشا وما بطلن سوالف وضحك كلش استمتعت وياهن، بمرور الوقت انسجمت ويه رفل كلش اجتماعية وسبورتية وكلشي عدها عادي..
صارت بالـ 11 بالليل والبنات راحن ويه اهلهم واحنه صعدنا فوگ، گعدت ويه عبق بالمخزن وعلمتني شوية حياكة صح صعبة بس حبيتها..
-عبق: تَـمني تأخر الوقت گومي نامي ما نعستي
-اي نعست وانتِ هم راح تنامين؟
-اي.. بس تَـمني
-ها
-لا تگولين لاحد چنتي كاعدة يمي
-ليش همه يعرفون بوجودج عبق!
نزلت راسها خجلانة ما ردت احرجها اكثر وطلعت من المخزن، بدون لا اسأل عرفت محد من الولد يعرف بوجودها شفتها تختل بالمنور بكل مرة يطبون للمطبخ..
رحت لغرفة حبيبة فتحت الباب وشفتها مقفول وگفت انتظرها تفتحه وبهالاثناء طلع علي الكـرار من غرفة يدردم..
-علي الكـرار: الا اكول لابوووي
وعلي التقي يجاوبه من الغرفة..
-طبك حريشي
-علي الكرار: تقي سوف تندم كثيرراً
-علي التقي: ما اندم على مخانيث
-انتَ شمعرفك بيهممم وكلت عنهم مخانييث
باوعلي ضايج بس بسرعة تغيرت ملامحه وابتسم من صارت عيني بعينه..
-علي الكرار: شلونچ ان شاء الله مرتاحة ببيتنا
-اذا تحتاجين شي بس گولي عـ…
-علي التقي: ووولك بطل زحف بططططل
نزينا ثنينا من شفنا نعال طاير يجي بنصنا، حطيت ايدي على گلبي فازة وطلع علي التـقي من الغرفة..
-علي الكـرار: ما زحفت شبيك جاي احسسها هي ببيتها
ضحك تقي وضربه على ظهره وگال..
-عبالي جاي تزحف ولك
-لا عيب مو لهدرجة
غمزلي وراح يضحك، هز راسه علي التـقي مأيس وگال..
-ما يتوب من سوالفه كرار بس ما يقصد شي لا تنزعجين من
-لا ابد ممزعوجة
ابتسم ودخل لغرفته، بقيت انتظر حبيبة تفتح الباب لا ساعة ولا ساعتين مادري شدتسوي مليت وگعدت على الدرج انتظرها، مر الوقت وما فتحت قفل باب غرفتها تعبت ونعست واني كاعدة هنا..
اللتفتت على صوت الامـير علي جاي من ورايه، سويت مجال حتى يگدر يعبر باية الدرج وجاوبته..
-انتظر حبيبة تفتحلي الباب
-طاردتچ؟
-لا بس قافلتها يمكن دتسوي شي
سكتت ماعرفت شجاوبه وهم ماعرف حبيبة شدتسوي، اول شي اجه بعقلي گلته بسرعة..
-دتسوي ليزر
فتح عيونه جاحظهن واني هم اجتني لحظة ادراك على الچفصة الچفصتها، مادري شجابه على بالي وليش گلت ليزر يمكن لان شفت ليزر منزلي عدها بالغرفة قبل شوية..
-لا لا مو ليزر لا
-عندج مرض البعرة سامعة بي؟
-لا شنو هذا
-العلماء اكتشفوا بالجديد وسبحان الله ثاني حالة اشوفها گدامي انتِ
-شبيه يعني؟ شنو هالمرض لا تخوفني
نزل باية جواية وگعد صرت اني اعلى منه بشوية، ركزت وياه وهو يحجي..
-مرض البعرة هذا انصاب بي ابو كربله صاحبي خطية ما تعالج بسهولة الا اخذته وشديته بالعباس
-اگولك انتَ دتضحك عليَّ؟
-لا ليش اضحك صدگ هاي
-يعني شلون اشد روحي بالعباس
-انا اشدچ لا تخافين اجيبلچ علگ من راية العباس واشدچ بيها بالضريج
-ليش نضربچ؟
-مادري تخيلت تشدوني هناك وتضربوني لحدما اصير زينة
-ههههههههههههههه
-شنو
-ههههههههه خرب عقلج فهاوي
-انتَ دتضحك عليَّ مووو
-هههههه مصيبة انتي بالعباس مصيبة
-شبيه
-هههههه شبيــــه
-اني صوچي مصدگتك لازم اتعلم على سوالفك
-تضحك عليَّ وتستغل كلشي لصالحك
-هاا!
-اي!
-وجعي بگلب العدو بيمن مستغلج انا
-بالبصمة مال زواجنا لو نسييت
-ساعدتج بيها يالفاهية
-ماريد مساعدتك
-خوشن
-صدگ تذكرت
-الله يستر
-شكراً لان ساعدتني و دافعتلي كدام عمامك
سكت وشفت تفاحة ادم تصعد وتنزل عنده، ركز نظره عليَّ وگال بهدوء..
-ليش
ابتسم وگال وهو يحرك اكتافه بلا مبالاة..
-لان ساعدتج وانتِ ما تردين مساعدتي بس يله التوبة هاي اخر مرة
-لا لا ولك
ديگوم وكردة فعل مني بالغلط سحبت ايده اجره وفلتتها بسرعة مرتبكة، حط ايده بجيبه بسرعة وحمحم يرجع يگعد عدل بدون ميعلق على تصرفي..
-تَـمني: احم.. اقصد اني ماريدك تستغلني امير مو متساعدني
-وانا شحصل اذا ساعدتج
-تحصل كلمة شكراً مني كل يوم
رفع راسه يباوعلي وابتسم، بادلته ابتسامة وگلت بالضحك..
-اصلاً متحتاج شكر مني مو تگول انتَ جسر للطيبين
كبرت ابتسامتي وهو گام من مكانه يسد دگم التشيرت مالته ونزل يروح للمطبخ، بقيت گاعدة بمكاني وانتبهت بعدني مبتسمة خفيتها بسرعة ورجعت احاول افتح باب غرفة حبيبة..
بعدها مقفولة أيست ونزلت جوه اكعد بالصالة ماكو احد هنا وظلمة.. گعدت فترة اتصفن وتذكرت المرجوحة الي بالحديقة وگلت اطلع اتونس بيها..
طلعت من باب المطبخ للحديقة ورجعت بسرعة ادخل جوه من شفت الامـير علي گاعد على الكرويتة الي بالحديقة وبصفه وحدة، من ركزت بصوتها عرفتها رفل صوت ضحكها عالي وامير كل شوية يرزلها..
-صوتچ خايبة شبيچ انتِ
-رفل: ههههه شمالك لا تصير معقد واذا ضحكت
-ما تخافين من ابوچ انتِ تايهة بنصاص الليالي وجايتنا وحدج بالعباس لو عدتيها اكسر رجليج
-اجيت اشوفك بس مو شكول واحد يجي يشوفك عشتو
-الامير علي: ماريد اشوفچ شصخم بيج
-يعني متعنية وجايتك بنص الليل هيچ تتلگاني؟؟
-روحي ما نريدج
-لا ما تفيد انتَ وينه ابا الحسن شوكت يرجع
-ها تردين تقطي
-ههههه اي اخذ منه فلوس وانطي اخبار ليلة
-طفت ليلتج ام فليس
ضحكو ثنينهم وكملوا سوالف ويه بعض واضح ميانة قوية بيناتهم واني الفضول اشتغل عندي، باوعت لشباك المطبخ طابقين صاير شباك طويل وفوگاه شباك صغير جبت كرسي وصعدت عليه فتحت الشباك الصغير صاير فوگ ما انشاف زين..
مديت راسي من الشباك اباوعلهم امير ديدخن فيب وهي كاعدة تاكل اصابع مملحة، سولفوا بمواضيع عشوائية ومن خلال گعدتهم اكتشفت رفل متعلمة تشرد نص الليل من بيتهم وتجي هنا حتى تشوف امير وتسولف وياه ولاحظت هو هم ينتظر جيتها وميعترض من تجيهم وحدها بالليل..
-رفل: الجو صاير يخبل
-حلو لولا وجودج
-ههههههههههه شكد خبيث هالرجال
-هذا اجاچ حسن
-رفل: لك هلااا ضلعيي
-ابا الحسن علي: هاي ياهي عدنا رفل حموضة
-رفل: هاي شبيكم والقران ازعل وارجع لبيتنا
-ابا الحسن علي: سولفيلي على ليلتي ورجعي لبيتج
-انچبي ما شايل فلوس
-چا ما احجي شي
-بشرفج رفل احجي
-امير ورق
-ابا الحسن علي: اخيك انطيها بس خلتسولف
-الامير علي: قطيتوني انتم ولد الاوادم
ضميت روحي على صفحة من اجه ابا الحسن خفت يشوفني لانه واگف، طلع امير من جيبه فلوس انطاهة ضحكت وحطتهن بجيب الجبة مالتها وگعدت متربعة على الكروتية وبدت تغرد على ليلة..
-اليوم ليلة جانت زعلانة لان اكلت سمچتها وگلتلي اكرهه وحزت بخاطرها
-ابا الحسن علي: تزعل على سمچة؟؟ عمي عشر كيلوات سمچ باجر يمها
-الامـير علي: انچب انتَ لا تترعن ثانياً هي سمچة شدعواها
-رفل: بعد انتم ما تعرفون ليلتي حووساسة
-ابا الحسن علي: اروح سحل للحساسة
-الامـير علي: انلصم بلا هيلگة يله روح
-ابا الحسن علي: شنيي انا شفهمت منها غير ليلة تكرهني
-رفل: لان هاي المعلومة الوحيدة الاملكها اليوم عود تعال باجر انطيك معلومات جديدة بعد راسي
راح ابا الحسن ضايج، نزلت من الكرسي بسرعة وختلت وره الثلاجة من دخل للمطبخ وصعد فوگ، ماعرف ليش ما رجعت لغرفة حبيبة بس گعدة رفل وامير شدتني استغربت من شخصيته وياهة يضحك ويحشش ويداهرها وهي هم ماخدة راحتها كلش، صعدت على الكرسي ورجعت اباوعلهم..
-رفل: انطيني نفس من الفيب
-تكومين لا اركعج براشدي
-اهوووو شبيك انتَ منفس عليَّ
-چا شتسوين بالفيب ما تستحين
-راح تخلص انطيني نفس حباب تظل بنفسي تره
-نفس واحد بس
جرته من ايده تدخن بي وهو يصيح عليها بالهمسة كامت تركض بالحديقة وهو وراهة متت ضحك عليهم شال عودة من الگاع وضربها بيها وهي هم شالت عودة تتعارك وياه بيها يتبارزون مثل السيوف وثنينهم يضحكون..
رجعوا لمكانهم وره ما فاز عليها ووگع عودتها ورجع الفيب بجيبه وكملوا سوالفهم سوه..
-رفل: صددددگ نسيت اعلق على مرة عمك الجديدة
-اي نفس الشي كالت حبيبة انتَ جبتها واصريت تعيش وياكم
-اممم
-ليش عود ليش هاا ليش ليش ليش..
تحجي بمكر وتضربه بعكسها وتضحك..
-ولج لا تكضينيي خرب روحج
-هاا نسيت تخاف من الحرام انتَ المهم ليش ردتها تجيكم
-لانها وحيدة
-ايييييي كتلي وحيدة
-اي چا شنو
-اي صحيح ايي
-شبيچ ولج
-امير من الاخير البنية تموت
-بشرفك مو حلوة؟؟
-شعليه بيها عيب هالحجي رفل
-الجمال مو عيب والله لطيفة وحبابة ومن ذني امهات اوي ما اوي وفاااهية تاخذ خيرة ياله تطلع من حلگها الحچاية
-يلا كافي رجعي لبيتكم
-شو چنها ما عاجبتك شبيك
-بكيفج تفسرين انتِ
-يعني تعجبك موو موووو
-خرب لاا تكضيني ولج شبيچ
-ههههه انسى شبيك بعدين امير اني ضايجة ونسني
-اللف وصلة واركصلج؟
كفخها على راسها فوگ الحجاب وهي تضحك ممهتمة، ابتسمت على اجوائهم وتونست واني معليه، لحظات گعدو بهدوء ورفل الي قطعت الهدوء..
-انتَ اخوي وصديقي وبير اسراري
-ربينا سوه ومتعلمة عليك ويشهد الله المكان الوحيد الاطلعله بدون علم ابوي هو بيتكم بس حتى اجي واسولف وياك
-ادري رفولة ما تشوفيني ما احجي شي
-همزين من تعرف
-شبيچ ضايجة رفل
-مزعوجة
-من شنو
-ابوي خانگنه كتل وتعنيف واهاين ويومية مهدد يريد يتزوج على امي
-من يومه عمي ناصر هيج
-اي شنسوي بعد
-شنو هالاثر بيدج؟
-ابوي چواني البارحة
-البارحة تعاركت ويه ليلة بالضحك واجانه چواني وكتلها
-من دگيتي عليَّ البارحة بالليل علمود تگليلي ابوج حرگ ايدچ؟
-اي بس ما جاوبتني
-صدكيني مادري بموبايلي شامره بالغرفة
-يله عادي راحت بعد
-رفل شنو ترديني اسوي؟ اروح لعمي واطيح حظه؟
-ههههه لا يمعود هسة يحقد عليَّ وعليك اكثر
-چا شلون تبقن هيج انتن بعلي گلبي يحترگ
-تعودنا امير
-محد يتعود على الهمجية لازم اللگه حل
-هو اكو حل وتگدر تساعدني بس..
-گولي شنو هو
سكتت شوية وهو مركز بكل حيله وياهة، عگدت حاجبي مستغربة من رفعت عيونها تباوعله ونطقت بهدوء شديد..
-عوف تَـمني و تزوجني امير….
“عبق”
دگت الساعة 2:00 بالليل ميتة نعس وتعب بس باچر خالتي تعزيني اذا عفت الديوان ما نظفته، گمت للحمام غسلت وجهي اصحصح ونزلت اتسحب..
كل يوم انظف بوقت طلعة الولد بس اليوم ما كدرت بسبب العزيمة رادتني سلوى اعوف البنات والونسة واروح انظف بس وعدتها اأجل التنظيف لليل من ينامون..
دخلت الديوان من باب الهول شفته مگلوب گلاااب استكانات چاي ودلال مال گهوة والگعدة متخربطة والزولية وصخة يمة متت قهر شيخلصه هذا..
لبست الربطة بالعكس لفيتها على شعري ورگبتي تطلع وبديت اشتغل بي، اخذت الاستكانات والصواني لمطبخ الديوان اغسلهن ورجعت اكنس الديوان بيدي خالتي تتخبل لو استخدمت المكنسة الكهربائية تريد الا بيدي بهاي مكناسة ام السعف..
فحطت علما كملت كنس ورحت ارتب الگعدة، كملت وبقالي مسح البوفية بس تعبت كلش وگعدت ارتاح واجر نفس.. فركت بعيوني وتثاوبت نعسانة هسة لو يگلولي شنو تتمنين عبق؟ اگلهم بس انام وارتاح..
شفت كوشة الگعدة العربية واني منا مثولة من النعس كلت انام بس شوية هو اني مكتولة باجر مكتولة على الاقل خليني ارتاح وتجي خالتي تكعدني الصبح هي اول وحدة تكعد وتفتش البيت كله قبل الكل خاف انام بمكان مكشوف بدون ما احس وراهة تكتلني..
غفت عيني وجريتها نومة ماخذة راحتي احب نومة الديوان هدوء وواسع مو مثل المخزن مالتي، عصرت عيوني من حسيت وجع صار بخدي مثل الگرصة حكيت المكان ورجعت انام وهم حسيت بگرصة شلون زنبور يگرص..
خدي صار حار يوجعني بين النايمة والكاعدة قررت اگوم اكتل الزنبور وارجع انام، فتحت عيوني گوة ادور على الحشرة الگرصتني بس ماكو شي اللتفتت على جهتي اليمين وروحي رااااحت من شفت علي الحـق گاعد فوك راسي..
-علي الحـق: الله بالخير
طفرت من المكان مثل المخبلة اوگف عدل واباوعله خايفة خرب حظي شسويت بروحي شجابه هذا خرررب..
-علي الحـق: حي الله من جانا بهالفجرية
-اني…
-شاردة من اهلج واجيتي يمنا؟
-خير ان شاء الله
-اسفة لان نمت هنا ردت اصعد لغرفة حبيبة بس.. بس شفت عدها بنية نايمة وماكو مكان الي
-بس.. بس اذا تريدني اروح عادي هسة اروح
-لا ليش ترحين ابقي براحتج
-تمام
ركضت اطلع من باب الديوان بس تفاجأت من شفتها مقفولة، حاولت افتحها بس ماكو اللتفتت عليه مرعوبة شفته كام وتوجه يتمشى بأتجاهي..
-علي الحـق: ليش ما طلعتي؟
-مقفول
-معقولة؟
-اي والله
تقرب يحاول يفتح الباب وعاگد حاجبه، ثواني وفك عگدة حاجبه وتغيرت نظرته الي سند روحه على الباب بصفي وگال..
-شلون نطلع
-مادري
-تتصل على احد؟
-موبايلي مو وياي
-لعد شلون
-مكتبولنا ننحبس هنا چا شنسوي
-لا عفية خلي نطلع حباب
-شسوي ما تشوفين الباب مقفول
-اكسره
-وياهو يصلحه ابوچ؟
بلعت ريگي ساكتة وارجف خفت كللش خفت لان اولاً اني بالديوان ومقفول عليَّ ثانياً اني ويه رجال غريب وحدنا وثالثاً واخيراً اني ويه واحد من الولد التسعة المحرم عليهم يشوفوني!!
-سيدي الله يخليك طلعنا منا انتَ مو ضابط
-والضابط لازم عنده المفاتيح؟
-لا اقصد عندك طرق خاصة تتبعها اذا المتهم حبسك بمكان
-المتهم يحبسني بمكان؟ چا غير متهم صلف هذا
-اي شبيك سيدي دبرنا حباب
-شبيچ من يصير الصبح يجي اخوي الضابط الثاني يطلعنا
-تستهزأ بيه؟
-لا ليش علي الدر خوش رتبة عليه اكيد عنده مفاتيح كلشي
-شوف سيدي اني هاربة من اهلي واذا عرفوا اني ما موجودة ببيتكم واتصلوا على حبيبة يموتوني
-هاي شبييك
-شبيه
-اختنگت والله راح اموت طلعنا حباب
-اي شسوي يا بوية جاي تشوفين بعينج الباب مقفول
الخوف بده يسيطر عليَّ احس رجليه متحملني بعد گمت ارجف وابچي بالخنسة خايفة، حاولت افتح الباب اكثر من مرة اليدة راح تطگ بيدي وما انفتحت..
-كافي
لزم ايدي المكمشة باليدة وعصرها بيناتهن، سرت رجفة بجسمي وخفت من تصرفه حاولت املص ايدي منه ما قبل يوخرها انهاريت من الخوف من تقرب مني اكثر خله ظهري ينرگع على الباب وهو صار گدامي ضبط..
-شـ..شتسوي.. شـتسوي انتَ شنو هاي
-وخر حباب
-اسمج شنو؟
رفعت عيني اباوعله كلشي ما اشوف منه من وره الدموع مغرگات عيوني، ابتسم تك خد ومسح الدمعة الوگعت على خدي كش جسمي ودرت وجهي عنه خايفة..
-حلوة عبق حيييل حلوة
-بداعة امك تعوفني
-ما اعوفج منو حاصلة هيج غزالة ويعوفها
-هدني هذا.. هذا مو دربكم مو دربكم هذا انتو مو هيج
-منو احنه؟
-انتو كلكم.. كلكم ولد شيخ علي مو هيج تربيتكم
-صح بس انا نشاز بيناتهم
دفعته من صدره احاول افلت روحي منه بس ماكدرله مااا اكدرله ماعت روحي من الخوف شفت اخرتي بعيوني من تقرب ولزگ وجهه بوجهي وهمس بيناتنه..
-لو شسوي بيج ما تگدرين تمنعيني
-بس.. بس الله يكدر يمنعك الله
-صعديلي لغرفتي
-شنو
-تندليها؟
-علي الحق شبيك!
-تصعديلي فوك لو نكمل شغلنا هنا بالديوان
-حرام عليك والله
-يله قبق قرري
-راح اعيط والله واللم الدنيا عليك
-صيحي
-اصيح والله اصيح
-اي صيحي
لزم حنچي بيده وقرب شفته مني غمضت عيوني حييل من حسيت بأنفاسه تضرب وجهي، گلبي انخسف حسيت بكلشي ضاع وماكدر اصيح ماكدر يطلع صوتي منو راح يصدگ خدامة ويذب التهمة على ابن الشيخ خالتي سلوى تنهيني لو عرفت الصار والله تموتني وتگول الصوچ مني وراهة تذبحني..
-يعني عادي اتونس بيج؟
فتحت عيوني ماكدر اباوعله روحي محترگة، شهگت من لزمني من خصري حيل ويقربني منه..
-هدني بستر اختك
-عيطي! اذا صحتي راح يجون يساعدوچ!
-وتسلمين روحج عادي؟؟
فلتني من ايده وضرب الباب بقوة حيل، طلع مفتاح من جيبه وفتح باب الديوان إنفجرت بچي من فتح الباب وطلع منها متنرفز وضايج اللتفت عليَّ وگال بقرف..
-ما يشرفني اختي تصاحب بت مثلچ بايعة شرفها
عافني وراح، كلني ارجف من فوگ ليجوه وگعت بالگاع اشهگ ولازمة گلبي يوجعنيي روحي تريد تطلع تعبت من هالعذاب والظلم والله تعبت..
گمت من مكاني ونزعت الربطة من راسي تركتها بيدي، كملت تنظيف الديوان ودموعي تصب لزمت البوفية امسح بيها وارجف اعصاب ماعندي گوة كملتها ورجعت التحفيات لمكانهن..
مسحت دموعي عيوني تحرگني من البحي، فكرت بتصرف علي الحق وعرفته شاك بيه من عافني وراح تأكدت ما راد يأذيني چان بس يريدني اصيح يريد يكشف سر وجودي شنو وليش دا يلگاني ببيتهم بهيج اوقات..
لميت ادوات التنظيف وطلعت من الديوان وصولاً للهول، وگعن المنظفات من ايدي بچيت بالزايد ونزلت اشيلهن وارجعهن لمكانهن، رفعت راسي شاهگة وگلت من كل گلبي..
-عبق: يا ابو فاضل بستر زينب استر عليَّ
مسحت وجهي وگمت فتحت باب الهول وفزيت من شفت علي الحـق گاعد على كرسي ومنزل عيونه بالگاع، حطيت ايدي على گلبي اداري دگاته وعيني على جمرة جگارته المشعولة، انبلع صوتي وحروفي ويه نطقه جملة..
-عبق تشتغل خدامة ببيتنا!…
يتبع
العاشر من هنا
عاجل| حالة الطقس ثالث أيام عيد الفطر: مائل للحرارة نهارًا والقاهرة تسجل 27 درجة
مواعيد الدوام الصيفي في نجران 1446: التوقيت الجديد والتوجيهات الرسمية للطلاب والمدارس
دليل شامل للإبلاغ عن الجرائم المهددة لأمن المجتمع في السعودية لكل مواطن ومقيم
مسلسل مراهق العائلة: دراما عائلية مؤثرة تلامس القلوب وتثير نقاشًا واسعًا حول العالم
توقيت الدوام الصيفي 1446 في الباحة: تفاصيل الجدول الجديد وآلية تطبيقه بكافة المدارس
مشاهدة فيلم شباب البومب 2 2025 كامل بجودة HD: رابط مباشر وتحميل رسمي بكل سهولة
موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى 2025: التوقيت الرسمي والاحتفالات بالدول العربية والإسلامية
مشاهدة وتحميل فيلم سيكو Siko 2025 عصام عمر بجودة عالية: رابط مباشر وبدون إعلانات كامل.